الهدف العام:- أن يحافظ التلميذ على الحدائق العامة .
الأهداف: فى نهاية الدرس ينبغى .
الأهداف المعرفية:
1- أن يردد التلميذ النشيد محافظا على الايقاع.
2- أن يعدد التلميذ فوائد الزهور.
3- أن يذكر التلميذ المفردات الجديدة فى النشيد.
الأهداف الوجدانية:
1- أن يشارك التلميذ داخل الفصل.
2- أن يستمع التلميذ بيقظة إلى معلمته أثناء شرح النشيد.
3- أن يعتنى التلميذ بنظافة أدواته.
الأهداف المهارية:
1- أن يلاحظ التلميذ معلمته أثناء كتابة حرف القاف.
2- أن يحافظ التلميذ على نظافة الفصل.
3- أن يواظب التلميذ على قراءة النشيد بالإيقاع.
التهيئة:
- صور لورد و زهور مختلفة الألوان.
الوسيلة التعليمية:
- مجسم على هيئة زهور ، فيديو عن الدرس.
المصادر التعليمية:
- "بطاقات تعليمية - الكتاب المدرسى"
الإسترتيجية:
خطوات السير فى الدرس:
- عرض على السبورة الأفكار ومعانى المفردات والعناصرعلى شكل خريطة .
- تنظيم الفصل على هيئة حرف ال " يو".
- قراءة التلاميذ للنشيد قراءة صامتة.
- قراءة المعلم للنشيد قراءة جهرية نموذجية.
- يقوم المعلم بشرح النشيد ومعانيه .
- يقوم المعلم بطرح الأسئلة على الطلاب ومناقشتهم فيها.
الأفكار الرئيسية:
1- فائدة الزهور.
2- نستخرج من الزهور العطور وغيرها.
مظاهر الجمال:
1- " لا تقطف الزهور " : أسلوب نهى.
2- " تنام فى المساء " : تعبير جميل حيث شبه الشاعر الزهور بإنسان ينام.
1- " تقطف " : تقطع .
2- " يفوح " : ينتشر .
3- " تفرز " : تخرج .
الأنشطة :-
- تكليف الطلاب بعمل بحث عن الزهور وأنواعها .
النشاط الاثرائى :-
- تنظيم رحلة إلى إحدى الحدائق .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التقويم :-
وتفرز الرحيق * وتطلق العطور
لا تقطف الزهور * لا تقطف الزهور
أ) أوجد :-
- مرادف " تفرز " : ...........
- مفرد " الزهور " : ..........
ب) ماذا نستخرج من العطور ؟
ج) ما الجمال فى " تنام فى المساء " ؟
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق